والد الملكة رانيا العبدالله في ذمة الله  

رئيس مجلس الأعيان يدعو إلى دعم الأندية الرياضية والمنتخب الوطني


أنباء الوطن -

 دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، السبت، الحكومة إلى دعم الأندية الرياضية ماديا، وكذلك المنتخب الوطني، والبعد عن شغب الملاعب.

وتحدث الفاير خلال احتفال النادي الفيصلي بمرور 90 عاما على تأسيسه، عن وجود "خامات تحتاج إلى الدعم"، وقال إن المنتخب الوطني يجب أن يُدعم "ليصل إلى المباريات الإقليمية والدولية".

وأوضح أن النادي الفيصلي له دور رياضي وطني ثقافي توعوي وسياسي أيضا، داعيا باقي الأندية أن يكون لديها دور وطني وسياسي وتوعوي ثقافي إضافة إلى الدور الرياضي، مضيفا "في هذه الأيام العصيبة نحن بحاجة إلى أن يكون هناك دور للأندية الرياضية في هذا المجال".

"نمر بأوقات عصيبة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ويجب على الأندية أن تكون رديفا لكل من يعمل لصالح هذا الوطن"، وفق رئيس مجلس الأعيان.

أما عن شغب الملاعب، فقال إن الجميع يجب أن يكون صفا واحدا، مشيرا إلى أن الرياضة تعتبر شيئا تثقيفيا، مبينا أن شغب الملاعب بعيد عن أخلاق الأردنيين.

ويحتفي النادي الفيصلي بمرور 90 عاما على تأسيسه، وذلك من خلال حفل أقامته الهيئة الإدارية المؤقتة مساء السبت في قاعة احتفالات النادي في منطقة غمدانفي عمان، برعاية رئيس مجلس الأعيان.

واستكملت الهيئة الإدارية كافة الترتيبات المتعلقة بالاحتفال الذي يتضمن كلمات لراعي الحفل فيصل الفايز ولرئيس الهيئة الإدارية جهاد قطيشات وعرض يحكي مسيرة النادي عبر التسعين عاما، وما رافقها من إنجازات كبيرة سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيدين العربي والآسيوي، في الوقت الذي خصصت فيه إدارة النادي مجسما لأول كأس للدوري تحصل عليه الفيصلي في العام 1944، ومجسمات أخرى للكؤوس التي فاز بها النادي في سنوات سابقة ومنها كأس الراحل عاكف الفايز.