والد الملكة رانيا العبدالله في ذمة الله  

أبوغزالة يستقبل السفير البرازيلي لدى المملكة


أنباء الوطن -

 

 استقبل الدكتور طلال أبوغزالة، رئيس ومؤسس «طلال أبوغزالة العالمية»، في مكتبه روي أمارال، السفير البرازيلي في الأردن وفلافيو دونتال، المسؤول الثاني في قطاع التجارة والصناعة في السفارة، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين. وجه الدكتور أبوغزالة التهنئة بمناسبة مرور 200 عام على استقلال البرازيل، مبينا أن المجموعة ستشارك بالاحتفالات من خلال إذاعة طلال أبوغزالة للأعمال والثقافة، كما ستعمل على استضافة العديد من الشخصيات من السفارة، للتعريف بالتاريخ والحضارة والثقافة البرازيلية، وبث الفعاليات التي ستقيمها السفارة البرازيلية على مدى أسبوع في عمان.

 كما عبر الدكتور أبوغزالة عن شكره للجهود التي يبذلها السفير أمارال في تطوير العلاقات بين الأردن والبرازيل، وحرصه على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 من جانبه، وجه السفير التهنئة للدكتور أبوغزالة بمناسبة تأسيس مكتب للمجموعة في مدينة ساوباولو البرازيلية، كما هنأه بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس المجموعة. وأعرب السفير عن اعتزازه بعمق العلاقات التي تربط «أبوغزالة العالمية» والبرازيل، مشيدا بالجهود المبذولة في تأسيس المكتب في البرازيل، وأهمية وجود هذا المكتب خاصة في ظل نمو التجارة بين الأردن والبرازيل مؤخرا، حيث وصلت إلى ما يقارب نصف مليار دولار في عام 2021، مشيرا إلى أن صادرات الأردن إلى البرازيل زادت في السنوات الثلاث الماضية بنسبة 1600 بالمائة؛ ما يعكس تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين.