عاجل | المجالي يؤكد ضرورة تسويق ودعم قانون البيئة الاستثمارية الجديد  

الحموري: استقطاب أسواق جديدة لترويج السياحة العلاجية


أنباء الوطن -

 

أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أنه سيتم استقطاب أسواق جديدة لترويج السياحة العلاجية في الأردن من بعض دول أوروبا وأفريقيا.

 

وقال إن الأردن يعتمد حالياً على أسواق الخلليج العربي، بالأخص السعودية ويليها العراق وفلسطين واليمن والسودان وليبيا.

 

وأضاف أن الأردن يتربع في المركز الأول في السياحة العلاجية على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن أفضل 10 دول على مستوى العالم، وهذا يعتبر مؤشر على أهمية هذا القطاع .

 

وبين الحموري أن استراتيجية ترويج السياحة العلاجية في الأردن تتمثل في تنظيم مؤتمرات دولية في المملكة والمشاركة في مؤتمرات وورشات خارج الأردن، بالإضافة إلى التعاون المستمر مع هيئات عدة مثل هيئة تنشيط السياحة الأردنية وجمعية الفنادق الأردنية والملكية الأردنية للحصول على خصومات تشمل الإقامة وتذاكر السفر للمرضى الوافدين، كما تتضمن عقد اجتماعات دورية مع الجهات الحكومية لحثهم على مضاعفة المخصصات المالية والجهود لترويج السياحة العلاجية في الأردن.

 

وأشار الحموري إلى أن جمعية المستشفيات الخاصة ستنظم المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي في شهر تشرين ثاني المقبل تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني، الذي من المتوقع أن يستضيف أكثر من 700 مشارك من أكثر من 50 دولة حول العالم.

 

وقال إن المنتدى سيشارك فيه جهات محلية ودولية متخصصة في قطاع السياحة العلاجية والسفر الصحي من مستشفيات ومراكز رعاية صحية وشركات تأمين وشركات أدوية ومعدات طبية وشركات سياحة مهتمة بالسفر الصحي وغيرها من المؤسسات ذات الصلة، كما سيحضر المنتدى وزراء و سفراء وملحقين صحيون من مختلف الدول، كما سيشمل لقاءات ثنائية بين مقدمي ومشتري الخدمات الصحية.

 

وتابع أنه سيتم خلال فعاليات المنتدى استعراض مواضيع ذات صلة بالسياحة العلاجية والاستشفائية والسفر الصحي، والتأمين والجودة والاعتمادية، والقوانين والتشريعات الصحية، والاستثمار في القطاع الصحي وغيرها من المواضيع الهامة والتي يقدمها نخبة من المتحدثين الأردنيين والعرب والأجانب، وهذا من شأنه أن يدعم استهداف أسواق وجنسيات جديدة ضمن الخطة المرصودة لذلك.