عاجل | المجالي يؤكد ضرورة تسويق ودعم قانون البيئة الاستثمارية الجديد  

العواد: أسعار الزيوت لم تُخفض للمطاعم بالأردن


أنباء الوطن -

أكد نقيب أصحاب المطاعم عمر العواد، اليوم الأحد، عدم انخفاض أسعار مادة الزيت النباتي على قطاع المطاعم رغم أن زيت النخيل يسجل تدني أسعار منذ 4 أشهر.

وكشف العواد في حديث خاص لـ"خبرني" أن سعر تنكة الزيت ما يزال يباع بنفس السعر وهي 29-30 دينارا للتنكة، نافيا حدوث انخفاض وصل بين 3-4 دنانير للتنكة.

وتابع العواد أننا حفظنا وبصمنا حجة تجار الزيوت في الأردن وهي:"شحن مادة الزيت على السعر الجديد والمنخفض عالميا سيتم في شهر أيلول، وسيصل إلى الأردن في شهر تشرين الأول، والأسعار العالمية عند الانخفاض بحاجة إلى شهرين لثلاث لتصل إلى السوق الأردني". 

وتساءل العواد لماذا عند ارتفاع الأسعار لا يتم اتباع نفس هذه الاستراتيجية والانتظار 3 شهور لحين رفعها، بل ما حدث هو تضاعف الأسعار مباشرة بشكل غير منطقي، وصل إلى أن  بعض التجار امتنعوا عن بيع المواد الغذائية بانتظار رفع أسعارها. 

وكانت حكومة الخصاونة أكدت بأن خفض الرسوم الجمركية سينعكس إيجابا على الأسعار وسيلمس ذلك المواطن في وقت قصير، ليأتي الواقع مختلفا تماما من ارتفاعات متتالية وسط صمت مطبق منها رغم الوعيد الحكومي بإظهار "العين الحمرا" لمن يحتكر ويرفع الأسعار ويعبث بقوت الأردنيين.

خبرني -