صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض  

“صناعة عمان”: طرح عطاء المركز الدولي للمعارض خلال أشهر


أنباء الوطن -

 قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير إن غرفة صناعة عمان أنهت مرحلة التصاميم الأولية لإقامة مركز دولي للمعارض والمؤتمرات على أرض مساحتها 33 دونما تملكها الغرفة تقع على شارع المطار.

 

وقال المهندس الجغبير في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الغرفة ستباشر عملية طرح عطاء تنفيذ إقامة المركز خلال الأشهر القليلة المقبلة، متوقعا أن يجري إنجازه خلال عامين.

 

وبين أن المركز سيضم قاعات عدة للمعارض، ومجمعا للأعمال، وقاعات لإقامة اللقاءات الثنائية والمفاوضات التجارية، بالإضافة إلى عقد ورش عمل ومؤتمرات لمناقشة أبرز القضايا الصناعية.

 

وقال الجغبير” تأمل الغرفة أن يسهم المركز في تحويل الأردن إلى بلد منظم للمعارض الدولية المختلفة، وتوليد المزيد من فرص العمل، واستقطاب الزوار ورجال الأعمال من الخارج، مما سيسهم في تحريك وتنشيط القطاع السياحي، بالإضافة إلى التعريف بالصناعة الوطنية وتحفيز النمو الاقتصادي”.

 

وأشار إلى أن صناعة عمان وبالتعاون مع نقابة المهندسين، طرحت مسابقة لتصميم المركز، شارك فيها شركات ومؤسسات وطنية عاملة في هذا المجال، وأشرف ممثلو النقابة على دراسة العروض التي تقدمت لهذه المسابقة، وجرى اختيار الفائز منها، وفقا لأعلى الأسس والمعايير المعتمدة.