صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض  

وزير السياحة والآثار يفتتح النسخة الثامنة من هوريكا الأردن


أنباء الوطن -

أفتتح وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، اليوم الثلاثاء، الدورة الثامنة من الملتقى الدولي للفنادق والمطاعم والصناعات الغذائية وخدمات الضيافة "هوريكا الأردن" والذي أقيم في مركز الأردن الدولي للمعارض – توسعة مكة مول، ويستمر حتى مساء يوم الخميس المقبل.

وجال الوزير الفايز يرافقه مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ومستشار الوزير هشام العبادي، والضيوف، في قاعات العرض التي ضمت منتجات لأكثر من 120 علامة تجارية تعرضها شركات أردنية ودولية في هوريكا الأردن.

وحضر حفل الإفتتاح عدداً من السفراء العرب والأجانب ورئيس جمعية الفنادق الأردنية ورئيس جمعية المطاعم الأردنية، والمدراء العاملين في الفنادق وعدداً من رجال الأعمال.

وعلى هامش المعرض أقيمت عدة مسابقات للطهي والتي شارك بها نخبة من الطهاة في الفنادق والمطاعم الأردنية وتحت إشراف لجنة تحكيم عالمية من خبراء الطهي في العالم، كما تقام هذه المسابقات والتي تسعى لرفع كفاءة العاملين في مجال الطهي، ضمن الشروط العالمية لمثل هذه المسابقات.

وقالت رئيس مجلس إدارة الشركة العصرية لخدمات المؤتمرات والمعارض (لورنس والحسيني للاستشارات) الشركة المنظمة للملتقى ثريا الحسيني، إن هوريكا الاردن يشتمل على كافة الإحتياجات المتعلقة بخدمات الضيافة بشكل عام، ويعتبر الوجهة المثالية لكافة العاملين في هذا القطاع ليس في الأردن فحسب ، وإنما من مختلف الدول العربية والأجنبية نتيجة ما يحققه من نجاحات عاما تلو الآخر.

واضافت " أن معرض هوريكا من أهم المعارض الدولية التي تقام في الشرق الأوسط ،والذي بدأ في بيروت منذ 29 عاماً ومنها انطلق إلى الكويت والرياض وجدة ومسقط ووصل إلى الأردن قبل سبعة أعوام بعد أن حصلت شركتين أردنيتين على حقوق إمتياز تنظيمه في المملكة".

وأشارت الحسيني، الى انه بعد نجاح الدورات السابقة لـ "هوريكا الأردن" والتي أقيمت خلال الأعوام الماضية ، يسعى المنظمون أن تكون النسخة الحالية على مستوى أعلى من التنظيم ، وذلك لتحقيق المزيد من النجاح للقطاعات المعنية في هذا الملتقى الدولي والتي تسهم في رفد قطاع السياحة الأردنية بشكل عام والصناعات الغذائية والصناعات المتعلقة بقطاع الفنادق والمطاعم.

وقالت إن ما يميز المسابقات المرافقة لهذه الدورة هو أن هذه المسابقات شهدت إقبالاً كثيفاً من المشاركين حيث وصل عدد المشاركين في كافة المسابقات ما يزيد عن 200 متسابق يمثلون العاملين في الفنادق والمطاعم، كما تشهد مسابقة الطهي العالمية المنافسة بين المشاركين ضمن أكثر من 25 صنف سواء على مستوى الطهي المباشر وعروض الطهي وبأكثر من 150 مشارك.

ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام معروضات لأكثر من 120 علامة تجارية لشركات أردنية والعالمية ووكالات في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات المطاعم والفنادق وخدمات الضيافة والقطاعات المرتبطة بها موزعة على قاعة المعرض، حيث من المتوقع أن تشهد الدورة الحالية إقبالاً كثيفاُ من الشركات المحلية والعالمية للمشاركة، والإستفادة من اللقاءات الثنائية التي يوفرها القائمون على تنظيم هوريكا الأردن لإنجاح هذه المشاركات، خاصة أن الأردن يشهد تطوراً ملحوظاً في حجم الإستثمارات السياحية بما في ذلك تطوير المنشآت السياحية القائمة.

ويسعى العارضون لتوقيع عقود توريد البضائع والخدمات لهذه المنشآت من خلال معرض هوريكا الأردن.

ومن الجدير ذكره أن هوريكا الأردن يقام سنوياً بدعم من وزراة السياحة والاثار، هيئة تنشيط السياحة، جمعية المطاعم الأردنية، جمعية الفنادق الأردنية، كما تقام مسابقات الطهي العالمية بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين والاكاديمية الملكيه لفنون الطهي ، وبمشاركة  كلية لومنيوس الجامعية التقنية، وكلية عمون الجامعية التطبيقية.

ويحظى هوريكا بمشاركة كبرى الشركات الأردنية العاملة في مجال تجهيزات الفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والصناعات الغذائية، وتهتم عدة شركات برعاية الأنشطة التي ترافق هوريكا سنوياُ وذلك سعياً للوصول للعدد الأكبر والمهتمين واللذين يحرصون على زيارة هوريكا سنوياً.


معرض هوريكا هو معرض لذوي الإختصاص فقط من قطاع الفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والمطاعم والمخابز ومحلات الحلويات وشركات الطيران والقطاع السياحي وغير مخصص للجمهور، حيث يعد المعرض فرصة لعقد اللقاءات الثنائية بين العارضين ورجال الأعمال والمدعوين خلال أيام إنعقاده كما أنه يسعى لإبراز تطور القطاع السياحي الأردني وتطور الشركات الصناعية والتجارية الأردنية العاملة في هذا المجال.