صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض  

بهاء سلطان.. سيجارة حرمته من الغناء 8 سنوات


أنباء الوطن -

يمتلك المطرب المصري، بهاء سلطان، موهبة فنية خالصة، ويتفق نقاد الموسيقى على أن صوته فريد، ولا يتكرر كثيرا.

الغريب أن نجومية بهاء سلطان لا تعادل موهبته الفريدة، إذ تعثر كثيرا بسبب آفة الاحتكار، التي كادت تقتل صوته، وتحرمه من الغناء.

وبمناسبة عيد ميلاد هذا المطرب الاستثنائي، إذ ولد في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 1972، تلقي "العين الإخبارية" الضوء على الأزمة التي هددت مستقبله، وكيف تم حلها؟

خلاف بهاء سلطان ونصر محروس

كانت العلاقة بين المطرب بهاء سلطان والمنتج الفني نصر محروس رائعة، ولا تشوبها أي شائبة، لكن دوام الحال من المحال.

في عام 2014 اشتعل الخلاف بين بهاء سلطان والمنتج نصر محروس، أثناء تسجيل ألبوم بعنوان "سيجارة"، حيث طلب محروس من بهاء تجديد التعاقد بينهما، وعندما رفض بهاء التجديد، لجأ المنتج نصر محروس للقضاء واتهمه بعدم الوفاء ببنود التعاقد بينهما، وتسديد مستحقات الشركة من حفلات اللايف.

وبسبب العقد المبرم بينهما، والذي كانت كل بنوده تصب في مصلحة المنتج نصر محروس، تم حرمان بهاء سلطان من الغناء 8 سنوات كاملة.

إسعاد يونس تنقذ بهاء سلطان في ديسمبر/ كانون الأول 2021، نجحت الإعلامية المصرية إسعاد يونس عبر برنامجها "صاحبة السعادة" في الصُلح بين المنتج نصر محروس والمطرب بهاء سلطان، بعد قطيعة دامت طويلا.

وقال نصر محروس خلال المقابلة التليفزيونية التي تم بثها عبر قناة "دي إم سي" مخاطبا بهاء سلطان: "إنت كمشروع خرجت من تحت الإيدين دي، فتفضل الإيدين دي خدامة ليك طول العمر، وعمرها ما تكون ضدك، أنا بعمل كل حاجة بجد من قلبي لأخويا وبيت أخويا، لو بسامح في فلوس، في ألبوم جاي أو مفيش، أنا في الآخر وقفت قدام العشرة".

ورد بهاء سلطان قائلا: "كفاية إن حضرتك بتحكم العشرة والود اللي بينا، الشغل بيحصل فيه مشاكل في كل حتة مش مع حضرتك بس، وإنت فعلا ليك معزة في قلبي والحمد الله إن ربنا وصل لك الإحساس ده".

وقرأ نصر محروس خلال الحلقة إبراء الذمة الخاص بالفنان بهاء سلطان قائلا: "أنا نصر محروس عبدالمسيح، أبرئ ذمة الفنان بهاء سلطان من أي التزام، بسداد المبالغ المستحقة عليه والمتعلقة بالنسبة المتفق عليها من أجره عن اللايف".

وتابع محروس: "وأبرئ ذمته كذلك من استكمال تنفيذ العقود المحررة معه، ويصبح من حقه التعاقد مع أي شركة أخرى دون اعتراض مني على ذلك، علما بأن الدافع الوحيد وراء ذلك هو فقط المحبة والتسامح".

بهاء سلطان وروتانا

التحق بهاء سلطان بالعمل بشركة روتانا، وأعلن سعيد الإمام مدير شركة روتانا في مايو/ أيار 2022 عن انضمام النجم بهاء سلطان لشركة الإنتاج الشهيرة، عبر حسابه بموقع "فيسبوك" إذ نشر صورة تجمعه بالمطرب بهاء سلطان وأرفقها بتعليق قال فيه: "بهاء سلطان نجم نجوم روتانا".

وفي سبتمبر/ أيلول من نفس العام، وطرح بهاء سلطان أغنيته الجديدة" دلوقتي عجبناكوا" في أول تعاون مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وهي من كلمات منّة القيعي وألحان عزيز الشافعي، ومن توزيع أحمد عادل، فيما تولى مرحلة المكساج ماهر صلاح وإنتاج فني سعيد الإمام.