صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض  

بروس ويليس أول ممثل في هوليوود يبيع حقوق توأمه الرقمي


أنباء الوطن -

 أصبح نجم أفلام الأكشن بروس ويليس أول ممثل في هوليوود يبيع حقوق توأمه الرقمي لشركة ديب فيك الأمريكية.

ومن خلال استخدام تقنية ديب فيك، عرض ويليس وجهه لاستخدامه على الشاشة للمشاريع المستقبلية، بعد تجربته الأولى مع التلاعب بالوسائط الرقمية في إعلان تجاري لخدمة الهاتف الروسية ميغافون العام الماضي.

وتسمح تقنية ديب فيك باستخدام صورة الشخص ليتم وضعها على شخص آخر. ومن خلال استخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، من الممكن إنشاء "توأم" مرئي وصوتي لشخص ما في مقاطع الفيديو. وعلى الرغم من أن القدرة على إعادة إنشاء شخص ما بشكل لا تشوبه شائبة تثير بعض الأسئلة الأخلاقية، فقد تم بالفعل استخدام التكنولوجيا في حرب النجوم.

وفي عام 2021، أعطى ويليس الإذن لشركة ديب فيك من أجل الظهور في إعلان تجاري، مما يسمح لوجهه أن "يتم زرعه رقمياً على فنان آخر"، والآن، باع الممثل رسمياً حقوق توأمه الرقمي ليتم توظيفه بشكل أساسي بواسطة ديب فيك للإنتاج المستقبلي.

وفي الآونة الأخيرة، أعلن الممثل البالغ من العمر 67 عاماً عن تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية، والتي توصف بأنها اضطراب لغوي يسبب مشاكل في القراءة والاستماع والتحدث. وأعلن ويليس هو وعائلته في مارس (آذار) أنه سوف يبتعد عن التمثيل بعد أكثر من أربعة عقود من الأفلام، وهو قرار لم يكن سهلاً بالنسبة للنجم الشهير.

وتقدم شركة ديب فيك خدماتها مقابل جزء من الرسوم اللازمة لظهور نجم مثل ويليس في أعمالها. ومع هذه التكنولوجيا، يمكن أن تصبح القدرة على رؤية النجوم في الأعمال السينمائية بعد وفاتهم حقيقة واقعية.

ويمكن استخدام تقنية ديب فيك لتغيير أعمار الممثلين، وكذلك إعادة نجوم هوليوود القدامى. وتقترح الشركة أن التزييف العميق يسمح لفرق الإنتاج بنوع من الراحة، ويزيل متاعب تضارب المواعيد وتأمين نفقات السفر وغير ذلك، بحسب موقع كوليدر