صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض  

ورشتا عمل حول الإشاعة وزواج القاصرات في إربد


أنباء الوطن -

نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد وبالتعاون مع جمعية حماية الأسرة والطفولة اليوم الاثنين، ورشة عمل حول "الأخبار الكاذبة"، وذلك ضمن مشروع "شباب ضد التضليل الإعلامي"، بحضور 22 مشاركة.
وتحدثت في الورشة التي حضرتها رئيسة المركز ولاء قازان، كل من رنيم عرابي ودانية عبدالغني عن تعريف الخبر وعناصره ومحتوياته، وطرق التعرف على الأخبار الكاذبة وشرح أشكالها وأنواعها.
وقدمت المدربتان نصائح حول كيفية التمييز بين الخبر الصحيح والخبر الخاطئ، وطرق التعرف على بعض التطبيقات التي تساعد على الكشف عن الأخبار الكاذبة والمغلوطة، والحصول على المعلومات الصحيحة من الجهات المعنية الرسمية، وعدم تناقل الأخبار المغلوطة قبل التأكد من صحتها، مع المساهمة في كشف الحقيقة ونشرها.
وناقش الحضور التمييز بين الأخبار الزائفة والكاذبة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وما تشكله هذه الأخبار والشائعات من قلق فكري وخوف وهدر للوقت لدى جيل الشباب.
وأكدوا ضرورة تلقي الأخبار من مصادرها الموثوقة فقط، إضافة إلى القيام بتطبيق عملي مع المشاركات للتمييز بين الأخبار الصحيحة والكاذبة من بعض المراصد المحلية والعالمية للتأكد من صحة الخبر.
من جهة أخرى، نظم مركز شابات لواء المزار الشمالي التابع لمديرية شباب إربد اليوم، جلسة توعوية حول "زواج القاصرات"، وذلك بالتعاون مع مديرية تنميه لواء المزار الشمالي وبحضور سيدات من المجتمع المحلي.
وناقشت السيدات الحضور مخاطر الطلاق والعزوف عن التعليم والإجهاض والمشاكل الأسرية والفقر والتفكك الأسري.
--(بترا)