عبدالكريم الدغمي بصحة جيدة وسيغادر المستشفى غدا الخميس #عاجل  

الاقتصاد الرقمي وشركتي فرس وزوهو العالمية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التحول الرقمي في الأردن


أنباء الوطن -
  1.  تقدم الوزارة لمجتمع الأعمال المحلي في الأردن
  2.  وأعضاء برنامج "جوردان سورس" بالتعاون مع شركة ڤرس VRS، سهولة الوصول إلى منصة زوهو Zoho الموحدة "زوهو ون" Zoho One
  3. تسعى زوهو لمساعدة 50 ألف شركة من خلال أرصدة محفظة بقيمة 1000 دولار، وخدمات استشارية بقيمة 5000 دولار
  4. أعلنت زوهو عن خطط لافتتاح مكتبها الأول في العاصمة الأردنية "عمّان" مطلع عام 2023 بهدف توفير الدعم لقاعدة العملاء المتنامية محلياً

 

أبرمت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة ڤرس VRS، صانعة الأعمال والشريك الاستراتيجي لشركة زوهو Zoho، شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة مذكرة تفاهم تهدف إلى فتح سبل التعاون المشترك لتعزيز تبني التكنولوجيا في قطاع الأعمال وترسيخ مكانة الأردن كوجهة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة. 

 

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة و رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيدر نظام و مؤسس ورئيس شركة ڤرس VRS السيد عبدالله مندو والتي جرت على هامش اعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA ICT Forum الذي أقيم في نهاية العام الماضي في الاردن اتاحة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لمجتمع الشركات المحلية في الأردن وصولاً حصرياً لحزمة زوهو الرئيسية زوهو ون Zoho One نظام التشغيل للشركات الذي يدمج أكثر من 45 تطبيقاً في منصة مفردة موحدة وبموجب ذلك ستحصل الشركات على رصيد ضمن محفظة زوهو يمكنها استخدامه في شراء حلول زوهو السحابية التي تُلبي مختلف احتياجاتها لإدارة الأعمال، كما ستعمل زوهو على تزويد أكثر من 50 ألف شركة في الأردن بأرصدة محفظة بقيمة 1000 دولار إلى جانب رصيد للخدمات الاستشارية بقيمة 5000 دولار، بما يمكن تلك الشركات من توظيف تكنولوجيا المؤسسات في رقمنة أنشطتها التجارية وتحفيز نموها. حيث يعد دمج التكنولوجيا المتقدمة، كالسحابة، ضمن قطاع الأعمال، ركيزة أساسية لتعزيز الاقتصاد الرقمي، ودفع المرونة والاستدامة على المدى الطويل.  

 

 من جانبه رحب وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة بقيام شركة زوهو بافتتاح مكاتبهم على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية واختيارها للأردن كوجهة استثمارية لتقوم بدعم الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم لتلك الشركات بواسطة منتجاتهم التقنية مؤكدا على قيام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بتقديم الدعم اللازم لشركة زوهو ولجميع الشركات التي تهدف الى الاستثمار في الأردن والتي ستتيح خلق عدد من فرص العمل للشباب الأردني المؤهل وتدعم عملية التحول الرقمي من خلال تبني التكنولوجيا الحديثة التي تقدمها تلك الشركات.

 

وتقدم مؤسس ورئيس شركة ڤرس VRS السيد عبد الله مندو  خلال حفل التوقيع بالشكر من الحكومة الأردنية ممثلة بوازرة الاقتصاد الرقمي والريادة  ومن جمعية تكنولوجيا المعلومات "انتاج "والذين ساهموا في نجاح توقيع تلك الاتفاقية التي يرى فيها  فرصة كبيرة فيما تقدمه تقنية زوهو للاقتصاد الرقمي العربي خصوصًا مع النمو الهائل والتحول الرقمي المتسارع بقيادة المملكة العربية السعودية في المنطقة وعبر الاستفادة من البيئة التقنية المتأصلة في الأردن، مؤكدا ان شراكتنا مع زوهو  ستمكن الأردن من استغلال هذا النمو الإقليمي وخلق الآلاف من فرص العمل بشكل مباشر وغير مباشر في السنوات المقبلة إيماناً منا بدور الأردن الذي يعتبر من المكونات الأساسية للاقتصاد الرقمي العربي وبالأخص مع استحداث برنامج "جوردان سورس"، والبيئة الداعمة الحالية، وبالإضافة إلى تكنولوجيا زوهو حيث سيبقى الأردن رائدا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم العربي، و بإمكانه المنافسة على مستوى العالم."

 

وأشار رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيدر نظام اننا سعداء بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لإتاحة المجال أمامنا للاضطلاع بدور قيادي في تطوير المنظومة التكنولوجية في الأردن والمساهمة في تسريع وتيرة جهود التحول الرقمي للشركات، بما ينسجم مع أجندة الحكومة الرامية للتحول الرقمي. ويعكس زيادة تبني الحلول السحابية في الأردن قوة الجهود التي تقودها القيادة المحلية للنهوض بالرقمنة". 

وأضاف نظام، "عملت شركة زوهو على إرساء خارطة طريق استراتيجية لشراكة طويلة الأمد مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، والتي ستعود بالنفع الدائم والمتواصل على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتساعد في دفع الاستدامة الاقتصادية لأعوام عديدة مقبلة. ويقع في جوهر هذه الشراكة التزام زوهو بتوفير الدعم المحلي للعملاء وتوسيع شبكة الشركاء وابتكار عروض مخصصة لخدمة قاعدة العملاء المتنامية بوتيرة متسارعة في الأردن". 

 

وتم خلال حفل التوقيع اعلان شركة زوهو عن خطط لافتتاح مكتبها الأول في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك مطلع العام المقبل، وتوظيف كفاءات ومواهب محلية كجزء من استراتيجيتها لـ"النمو المحلي العابر للحدود"، والمتمثلة في تطوير عروض وتجارب تتماشى مع الثقافات المحلية. وتم تسهيل اتفاقية الشراكة من قبل شركة VRS كما ستعمل وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على توسيع نطاق فوائد هذه الشراكة لتشمل أعضاء برنامج "جوردان سورس" Jordan Source، بهدف توفير ميزة تنافسية إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شديد التنافسية وسريع النمو في الأردن. 

 

وتحظى زوهو بمكانة فريدة لتوفيرها المنصة الأكثر شمولية وتوحيداً ومركزية للمستخدمين من أجل تمكينهم من إدارة أعمالهم بالكامل عبر السحابة، وهو ما يُغني عن الحاجة إلى تطبيقات متعددة غير متزامنة لإدارة الأعمال، والتي لا تتكامل بسلاسة مع بعضها البعض. وهذا يساعد على التخلص من مشكلة تعدد مخازن البيانات، والعقود مع موردين متعددين، ومتاعب الدمج. ومن خلال تبني نهج يركز على الخصوصية أولاً، تقدم زوهو لعملائها تجربة استخدام لا تُضاهى، بما يضمن التخزين الآمن لبياناتهم وعدم مشاركتها مع أي طرف ثالث، خاصة وأن زوهو لا تعتمد نموذج قائم على توليد الإيرادات من الإعلانات.