التعليم العالي: بدء استقبال طلبات المنح الخارجية اعتبارًا من الأربعاء  

المجلس الطبي: تصنيف شهادة البورد الاردني متقدم


أنباء الوطن -

عمر الدهامشة - أكد أمين عام المجلس الطبي الأردني الدكتور محمد العبداللات، إن تصنيف شهادة البورد الاردني لم يتغير وما زال كما كان وهو تصنيف متقدم في دول الخليج العربي الشقيقة خاصة في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة/ صحة ابو ظبي.

واضاف العبداللات في تصريح اليوم الاثنين ردا على ما أشيع أخيرا على بعض المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص البورد الاردني وتصنيفه في بعض الدول العربية الشقيقة، إن "عدد المتقدمين من المملكة العربية السعودية لدورة البورد الاردني لشهر آذار 2023 تجاوز لغاية الآن 300 متقدم، اضافة إلى وجود متقدمين من عدة دول أخرى".

وأشار الى استمرار التعاون والتنسيق بين المجلس الطبي الاردني ومجالس وإدارات التخصصات الصحية في المنطقة وفي عدة مجالات، لافتا الى الطلب المقدم للمجلس الطبي الاردني من صحة امارة ابو ظبي، والمتمثل في عقد امتحان الجزء الاول من البورد في تخصص طب الاسرة بالتزامن في كل من المجلس الطبي الاردني وصحة ابو ظبي.
وأكد أن المجلس يعمل على التعاون مع المجلس العربي للتخصصات الصحية، ومنها مذكرة تفاهم واتفاقية بصدد التوقيع، بالإضافة الى ان المجلس بصدد اعتماد برامج تعليمية في اقليم كردستان/العراق حيث سيتم ارسال فريق متخصص لاعتماد هذه البرامج حسب متطلبات المجلس الطبي الاردني.

وبخصوص الخبر المتداول حول تعديل تصنيف البورد الاردني بالنسبة لادارة التخصصات الصحية/ وزارة الصحة العامة القطرية، اكد العبداللات "عدم وجود اي اتفاقيات او مذكرات تفاهم بين المجلس الطبي الاردني ووزارة الصحة القطرية"، موضحا أن ادارة التخصصات الصحية القطرية "وضعت متطلبا من الدول العربية غير الخليجية وهو اجراء فحص مزاولة لدى الادارة بالاضافة الى خبرة ثلاث سنوات في مجال الاختصاص، وقد قام المجلس الطبي الاردني باجراء المراسلات اللازمة إلى ادارة التخصصات الصحية/ وزارة الصحة العامة بدولة قطر الشقيقة للوقوف على حيثيات الموضوع".
ودعا العبداللات الى "ضرورة أخذ المعلومة من مصدرها وذلك وحرصا على سمعة القطاع الصحي وكوادره في المملكة الاردنية الهاشمية".

--(بترا)