التعليم العالي: بدء استقبال طلبات المنح الخارجية اعتبارًا من الأربعاء  

فلسطين الله يحميها اغنية للتوأم خالد وعابد كلمات ضياء العشا


أنباء الوطن -

 

أطلق نجمي برنامج The Voice Kids التوأم خالد وعابد المرعي، جديدها بعنوان وتوزيع رامي رئيس ومن إنتاج الشركة الأميركية AlAnod Music Production (USA).

أغنية “فلسطين الله يحميها” والتي تم تنفيذها بين الأردن ولبنان ، وتم التعاون بها مع نخبة من الموسيقيين المحترفين ومنهم .. كمنجات ( يعرب سميرات ) و ناي( ليث سليمان،) و جيتارات ( Rais ) .ومكس وماستر ( The studio ) وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعد رمضان.

 

وتحمل كلمات الأغنية التي كتبها الكاتب الاردني الشهير ضياء عشا رسالة قوية محملة بالأمل وقرب الانتصار وحث الشعب الفلسطيني على المقاومة والصبر والثبات .

و تقول كلمات الأغنية:”

 

هذا الشعب اللي ما بيلين 

شعب الأبطال الجبّارين

 صامد بوجه المحتلّين

 بيعلّم هالدنيه دروس

.... 

معلش ولا سمح الله

و الظالم ما رح ننساه 

بس الشرفا إن شاء الله

 بكرا تراب الأقصى تبوس

 

 إيد بإيد وجايي الرد

 أركان المحتل انهد 

إجباري بكرا ولا بد

 إنحرّر كل شبر فيها…”

فلسطين الله يحميها 

 

 

 

أما الفيديو كليب فتم تصويره في جبال لبنان الأبية والتي تقاوم هي بدورها العدو المحتل .. ولقد حرص الأخوين مرعي على رفع العلم الفلسطيني مع ارتداء الكوفية الفلسطينية لتأكيد رسالتهم على التضامن مع أهل فلسطين.

 

 

 

ويأتي هذا العمل بمثابة إهداء للشعب الفلسطيني في ظل ما يمر به من احتلال وعدوان غاشم على أراضيه وشعبه و مقدساته . 

 

وبهذا العمل أصبح واضحا أن خالد وعابد المرعي وشركة العنود ميوزك المنتجة للعمل مهتمين بمشاركة الشعوب العربية أفراحها واحزانها فقد سبق هذا العمل اغنية ( يا المملكة تزيني ) وهي اهداء للشعب الاردني بمناسبة زفاف ولي العهد ( الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ) . 

 

ومن الجدير بالذكر ان الأخوين خالد وعابد المرعي قد انتهيا من تسجيل عدة أعمال عاطفية منفردة .. بعدة لهجات واشكال وقوالب موسيقية لكن تم تأجيل طرحها لوقت لاحق احتراما لأرواح شهداء فلسطين والظروف التي يمر بها العالم العربي في الوقت الراهن .