صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض  

أسباب تواجد الفئران في المنزل.. احذري منها


أنباء الوطن -

هنالك المئات من أنواع الفئران المُجزأة لعدّة فصائل فرعية ما بين القديمة والحديثة، ومن أشهرها فأر الغزال، والفأر الخشبي، وفأر الحمار الوحشي، والفأر الشوكي، والفأر المنزلي، والتي تتغذى بشكلٍ عام على اللحوم، والنباتات، والبذور، والفواكه، والحبوب، وفي حال عدم تواجد الطعام فإنّها في الواقع ستأكل بعضها البعض للحفاظ على الحياة.

أسباب وجود الفئران في البيت هنالك العديد من الأسباب التي من شأنها جذب الفئران إلى المنزل، ومنها:

-أدوات الطهي القديمة: تتكاثر الفئران في غرف التخزين التي تحتوي على أطباق، وأوانٍ قديمة يتم تخزينها دون الحاجة لها.

-الملابس المتراكمة: يقرض الفأر الملابس المتراكمة على الأرض لمدّة طويلة، كما ويقرض تلك المحفوظة في حقائب عادية؛ لأنها تعتبرها مأوىً له، لذلك يوصى بتخزين الملابس غير المستخدمة في صناديق بلاستيكية أو خشبية.

-الصحف المتراكمة: تتخذ الفئران الأوراق، والمجلات، والصحف المتراكمة فوق بعضها البعض، أعشاشاً لها.

-صناديق الورق المقوى: تحبذ الفئران قرض صناديق الورق المقوّى لا سيما تلك المتواجدة على الأرض.

-الأثاث القديم: ينجذب الفأر للأثاث المصنوع من القماش والذي تراكم عليه طبقات من الغبار، بالإضافة للأثاث المنزلي القديم وغير المستخدم. بقايا الطعام: قد تمتلئ الأسطح المختلفة كالسجاد، والأرضيات المكشوفة بفتات الطعام والبسكويت وغيرها، مما يجعلها بيئة خصبة لجذب الفئران.

-العفن: يعد العفن الذي قد يتكون على النوافذ والأبواب والأساسات بيئة خصبة لجذب الفئران.

-الأبوب أو النوافذ المفتوحة أو ثقوب الجدران: تستغل الفئران الدخول إلى المنزل عبرها بكل سهولة ويسر، لا سيما خلال ساعات الليل.

-الكيبلات ومنافذ الصرف الصحي: تشمل فتحات المداخن، والأنابيب، وأجهزة التكييف، وخطوط المياه، وأنظمة الرش، فهي من الأماكن الملائمة لإيواء الفئران لا سيما في فصل الشتاء.

-الأطعمة المكشوفة: تشمل أوعية التخزين المفتوحة، وأكياس النفايات المليئة ببقايا الأغذية، حيث تعتبر من الوجبات المثالية للفئران.