عاجل | المجالي يؤكد ضرورة تسويق ودعم قانون البيئة الاستثمارية الجديد  

ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية


أنباء الوطن -

 

غاب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، عن قائمة المرشحين الـ 30 لجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 في سابقة من نوعها منذ 16 عامًا، فيما يعتبر مهاجم ريال مدريد الاسباني، الفرنسي كريم بنزيمة أبرز المرشحين لاحراز الجائزة.

وكان ميسي، الفائز بلقب الجائزة العام الماضي، الحاضر الدائم في قائمة المرشحين منذ عام 2006 حيث تواجد بين الثلاثة الاوائل باستمرار منذ عام 2007، باستثناء عام 2018. 

وتُوج نجم برشلونة الاسباني السابق بالجائزة سبع مرات وهو رقم قياسي متقدماً على منافسه الابرز تاريخيًا البرتغالي كريستيانو رونالدو (5) الذي ورد اسمه برغم موسمه الماضي المخيب بعد عودته إلى فريقه القديم-الجديد مانشستر يونايتد الانكليزي، حيث فشل في حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا.

ويغيب ميسي (35 عامًا) عن قائمة المرشحين لجائزة عام 2022 بعدما قدّم موسمًا أقل من عادي مع نادي العاصمة باريس الذي انتقل اليه العام الماضي قادمًا من النادي الكاتالوني، كلله بالفوز بلقب الدوري.

كما اسهم التعديل على نظام اختيار الاسماء في الجائزة باقصاء البرغوث الارجنتيني، حيث لم تعد الجائزة تعترف بأفضل لاعب على مدار العام التقويمي.

بدلاً من ذلك، باتت تعتمد على احصائيات الموسم من خلال “الأداء الفردي” و”الشخصية الحاسمة والمثيرة للإعجاب” للمرشحين، وفقًا للمعايير.

ومذ رحيله عن النادي الكاتالوني في صيف عام 2021، لم يتمكن ميسي من ترك بصمته كأحد أفضل اللاعبين على مرّ التاريخ، مع النادي الباريسي الباحث باستمرار عن التتويج بلقب المسابقة القارية الأم حيث أقصي من ثمن النهائي على يد ريال مدريد الاسباني في طريق الأخير لاحراز اللقب.

واكتفى ميسي بتسجيل 11 هدفاً في مختلف المسابقات مع سان جرمان، ما انعكس سلباً خلال اختيار مجلة “فرانس فوتبول” التي تنظم حفل الكرة الذهبية في 17 تشرين الاول المقبل كذلك، غاب زميل ميسي في سان جرمان، البرازيلي نيمار، الذي سجّل 13 هدفًا في 28 مباراة عن القائمة الاولية بينما تواجد زميلهما المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.  ويُعد مهاجم ريال مدريد بنزيمة من ابرز المرشحين للفوز بجائزة هذا العام بعدما قاد النادي الملكي الى لقبه الرابع عشر في دوري الابطال محرزاً 15 هدفاً في المسابقة القارية.

ومن المتوقع أن يصبح بنزيمة خامس فائز فرنسي بعد ريمون كوبا (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 84 و85)، جان-بيار بابان (1991) وزين الدين زيدان (1998).