عبدالكريم الدغمي بصحة جيدة وسيغادر المستشفى غدا الخميس #عاجل  

نتائج مباريات كأس العالم 2022 كاملة .. تأهل 3 منتخبات قبل الجولة الثالثة


أنباء الوطن -

 

 

  1. تأهلت ٣ منتخبات لدور الـ١٦ من كأس العالم fifa قطر ٢٠٢٢™، ونستعرض فيما يلي نتائج مباريات كأس العالم اليوم، والفرق المتأهلة من الجولة الثانية والخارجة من دور المجموعات من الجولة الثانية من كأس العالم ٢٠٢٢، وترتيب فرق كأس العالم داخل المجموعات.

 

 

المتأهلون لدور الـ١٦ في كأس العالم fifa قطر ٢٠٢٢™

 

 

تأهلت ثلاث منتخبات لدور الـ١٦ من الجولة الثانية من كأس العالم وهى منتخب البرتغال ومنتخب البرازيل ومنتخب فرنسا، وخرج منتخب كندا ومنتخب قطر من كأس العالم من دور الـ١٦ بدء الجولة الثالثة من مباريات كأس العالم 2022.

 

 

تأهل منتخب البرتغال للصعود إلى دور الـ١٦ بعد حصوله فوزه على منتخب أوروجواي أمس بهدفين دون رد، وحصل منتخب البرتغال على ٦ نقاط في ترتيب مجموعة البرتغال في كأس العالم وهى المجموعة الثامنة، ويحل بعده منتخب غانا برصيد ٣ نقاط، ومنتخب كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة، وكذلك أوروجواي نقطة واحدة.

 

 

وتأهل منتخب البرازيل للصعود إلى دور الـ١٦ بعد حصوله فوزه على منتخب سويسرا أمس بهدف واحد دون رد، وحصل منتخب البرازيل على ٦ نقاط في ترتيب مجموعة البرازيل في كأس العالم وهى المجموعة السابعة، ويحل منتخب سويسرا في الترتيب الثاني برصيد ٣ نقاط، ومنتخب الكاميرون برصيد نقطة واحدة، وكذلك صربيا نقطة واحدة.

 

 

وسبق البرتغال والبرازيل تأهل منتخب فرنسا لحصوله على 6 نقاط ضمن ترتيب المجموعة الرابعة، في حين حصل أقرب منافسيه وهو منتخب أستراليا على 3 نقاط، وهو يعني في حال فوز منتخب أستراليا في مباراة الجولة الثالثة سيحصل على 6 نقاط، وحصل منتخبا الدنمارك وتونس على نقطة لكل منها حتى نهاية الجولة الثانية.

 

 

وخرج منتخب كندا من الجولة الثانية والذى لم يحصل على أي نقاط، وحتى في حال فوزه في الجولة الثالثة فسيحصل على 3 نقاط، في حين أن ترتيب المجموعة السادسة حتى الجولة الثانية هو حصول كرواتيا 4 نقاط والمغرب على 4 نقاط وبلجيكا على 3 نقاط وعدم حصول كندا على أي نقاط.

 

 

وفاز منتخب بلجيكا على كندا بهدف دون رد في مباراة الجولة الأولي، كما فاز منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيدة لمنتخب كندا.

 

 

وخرج من دور الـ١٦ كأس العالم أيضًا منتخب قطر، بعد خسارته في مباراتين، وعدم حصوله على أي نقاط، في حين أنه في حال فوزه في مباراة الجولة الثالثة سيحصل على 3 نقاط، ويقع منتخب قطر ضمن المجموعة الأولي التي حصل فيها منتخبا هولندا على 4 نقاط، والإكوادور على 4 نقاط، والسنغال على 3 نقاط، وهو يعني استمرار فرق الفرق الثلاثة الأخيرة في المنافسة ضمن الجولة الثالثة.

وخسر منتخب قطر أمام الإكوادور بعد إحراز الإكوادور بدون رد في مباراة الجولة الأولي، وفاز منتخب السنغال بعدد 3 أهداف مقابل هدف وحيد لقطر.