التعليم العالي: بدء استقبال طلبات المنح الخارجية اعتبارًا من الأربعاء  

ختام المؤتمر العلمي الدولي للرياضة  للجميع في القاهرة


أنباء الوطن -

 

 

نظم الاتحاد الدولي للرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضة للجميع، المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع في القاهرة في الفترة من 7 ولغاية 11 سبتمبر الجاري تحت عنوان (الرياضة للجميع استثمار - تنمية) .

 

وحظي المؤتمر برعاية رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، قد شهد حضور وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع عيسى عبد الرحيم، ومدير المشاريع باليونسكو الدكتورة كاثرين كارتي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع ورئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة للجميع، الإماراتي الدكتور أحمد الشريف، بالإضافة إلى أكثر من 300 باحث وأكاديمي ومشارك يمثلون 14 دولة من دول العالم.

 

و شهد المؤتمر جلسات تستهدف تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في مجال الرياضة إلى جانب تعزيز الشمولية في إقامة كافة الأنشطة الرياضية وأن تكون متاحة للجميع دون النظر إلى العمر أو الجنس أو القدرات البدنية وهو ما يسهم في تشجيع التنوع وتوفير فرص متساوية للمشاركة في النشاط الرياضي. 

 

و قدمت اللجنة العلمية للمؤتمر ثماني توصيات استراتيجية قدمتها للاتحاد الدولي للرياضة للجميع لاعتمادها وإعلانها مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو):

 

استضافة الفعاليات الرياضية الخاصة بالرياضة للجميع لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمختلف دول العالم.

 

الاهتمام بتنظيم الأنشطة الرياضية وتعزيز مبدأ ممارسة الرياضة كأسلوب حياة.

 

تفعيل الرخصة الدولية لمنظمي ومحكمي الرياضة للجميع ووضع اللوائح المنظمة والضوابط الخاصة بها، تفعيل المركز العلمي الدولي لأبحاث ودراسات الرياضة للجميع.

 

تطبيق أنشطة الرياضة للجميع وتعزيز رسالة الرياضة لجميع فئات وشرائح المجتمع وبالتحديد الفئات الخاصة منها.

 

ابتكار أفكار وتطبيقات لأنشطة الرياضة للجميع وبما يتفق ويتلاءم مع الرؤى المختلفة لدول العالم

 

الاستفادة من التجارب الدولية المختلفة في أنشطة الرياضة للجميع لابتكار ألعاب ترويحية جديدة تتناسب مع البيئات المختلفة والفئات العمرية المتعددة.

 

تطبيق أنشطة الرياضة للجميع واستخدام التكنولوجيا الرياضية من خلال التطبيقات الرياضية الحديثة لمواجهة الأزمات الدولية مثل جائحة كورونا وغيرها. 

 

ربط كافة فعاليات الرياضة للجميع بميثاق الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.

 

#الاتحاد_الدولي_للرياضة_للجميع

#الامارات #مصر